بـــــــــــــــيـــــــــــــــــــــان





إن مجلس أعيان قصر غرداية، هو هيئة عرفية تستمد جذورها من الثقافة ومن القيم الأصيلة و من التنظيم الذي يضرب جذوره في عمق التاريخ.

إننا مدعوون جميعا لحماية هذا الصرح العرفي وكافة الهيئات العرفية والمؤسسات الدينية الأخرى، وصونها من جميع أشكال المساس والتضليل ومحاولات تحريف المسار.

من المؤسف حقًّا أن يسعى بعض الأشخاص المغرضين الذي يحملون داخل صدورهم حقدا دفينا ظنا منهم أنهم يفرضون منطقهم ومعتقدين جر هيئاتنا ومؤسساتنا إلى موقع المواجهة والمعارضة مع الهياكل الرسمية للدولة.

إننا نذكر كل من ضل السبيل بأن مؤسساتنا الدينية وهيئاتنا العرفية ليست ولن تعمل في معارضة ضد النظام الشرعي و قوانين الجمهورية. فهي لا تسعى إلا إلى احترم قوانين الجمهورية.



إن مؤسساتنا ستدافع بكل ما اوتيت من الوسائل القانونية للدفاع عن السيادة الترابية للوطن، وعن وحدة الشعب الجزائري، و حماية حقوق المواطنين والعيش في سلم وسلام، وأمن وأمان مع الإيمان الراسخ بأن الجمهورية تحمي مواطنيها مثلما هو مقررٌ دستورا.

إننا نقف بحزم وإصرار ضد كل أولئك الذين يناورن في الخفاء سعيا منهم إلى تحريف مسار مؤسساتنا عن مهامها الأساسية، مستغلين في ذلك الوضعية الاستثنائية والظرفية التي يمر بها المواطنون.

من جهة أخرى فإن الإخلاص المعهود والوفاء المعروف لدى كل المواطنين الجزائريين عن سكان وادي مزاب ، يحتم علينا التحلي بالشجاعة اللازمة بدل إرسال كتابات مبهمة ورسائل مجهولة الهوية و إطلاق الإشاعات و التهديدات. هذه الأمور ليست من شيمنا أبدا.

غرداية، يوم:07 ماي 2015.



إمضاء رئيس مجلس الأعيان:

الحاج بكير قارة عمر